22 فبراير

انطلاقا من تحقيق أهداف الشركة في الحفاظ على البيئة من خلال نظام صرف صحي أمن وفعال قامت الشركة بالبدء بتركيب وتطبيق نظام التتبع الإلكتروني لناقلات شفط المياه العادمة وذلك لمتابعة مسار تلك الناقلات وضمان تفريغها في الأماكن المخصصة وعدم التفريغ في الاودية أو المسطحات المائية في المحافظة حفاظا على البيئة وحمايتها.

وأوضح المهندس عاصم سالم العليان مدير دائرة محطات المعالجة بان الشركة قامت مؤخرا بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للبدء بتطبيق نظام التتبع الإلكتروني مع إتخاذهم للإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بتفريج المياه العادمة خارج الأماكن المخصصة لها في محطات المعالجة.

وأضاف أن نظام التتبع الإلكتروني هو نظام ألي للمراقبة المتواصلة لحركة الناقلات من خلال رصد حركتها حيث يقوم الفنيين بشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي بتحليل ومتابعة تلك المسارات والتنسيق مع الجهات المختصة في حالة رصد أي تجاوز أو مخالفة لذلك.

الجدير بالذكر أن جميع ناقلات المياه العادمة بولاية صلالة من المناطق الغير مخدومة بشبكة الصحي تقوم بالتفريغ في محطة برك الأكسدة التي تبلغ سعتها 3000 متر مكعب في اليوم، والتي تم إنشائها عام 1992 م.

arالعربية
en_USEnglish arالعربية